تفاصيل الأخبار
photo
2017-08-17
إنطلاق الدورة التدريبية بين السجل المدني ومفوضية اللاجئين

إنطلاق الدورة التدريبية بين السجل المدني ومفوضية اللاجئين

 

-        نظمت الإدارة العامة للسجل المدني بالتعاون مع معتمديه اللاجئين ورشة  تدربيه بدار الشرطة ببرى , بتشريف الفريق شرطة / عوض النيل ضحية رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني , وبرعاية من اللواء شرطة حقوقي/ ناصر محمد يوسف الكباشي مدير الإدارة العامة للسجل المدني وحضرها اللواء شرطة حقوقي / أبو بكر عبد الرازق مدير دائرة التقانه والمعلومات والعميد شرطة/ حسن حامد احمد , مدير دائرة الأحوال المدنية ورئيس قسم الحماية بالمفوضية السامية للاجئين وعدد من مدراء الدوائر والإدارات بالسجل المدني.

يأتي قيام هذه الورشة تكمله لما بدأ بين السجل المدني ومفوضية اللاجئين في إطار التدريب وتعزيز التعاون المشترك في تسجيل اللاجئين بالإضافة إلى اختصاص مفوضية اللاجئين ودورها المتعاظم في تقديم العون لحصول اللاجئ  على الحقوق الأساسية المتمثلة في التعليم وغيره . الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي في إطار تقوية الرؤية المشتركة بين المفوضية والسجل المدني في تسجيل المواليد .

و قدمت ثلاث أوراق في الورشة أولها في مجال التسلسل التشريعي لتسجيل المواليد قدمها العميد شرطة/ حسن حامد احمد مدير دائرة الأحوال المدنية والورقة الثانية عن تسجيل المواليد والوفيات قدمها العميد شرطة/ العباس يحي احمد , وأما الورقة الثالثة قدمها المفوض السامي للاجئين  . وفى بداية الورشة رحب مدير دائرة الأحوال المدنية بالضيوف اللذين حضروا هذه الورشة ومن ثم أشاد اللواء شرطة حقوقي/ ناصر محمد يوسف الكباشى مدير الإدارة العامة للسجل المدني بأهمية الورشة ودور مفوضية اللاجئين في مواصلة دعمها  للسجل المدني حول البرامج التدريبية كما أشاد ممثل مفوضية اللاجئين ورئيس قسم الحماية عن الرؤية المشتركة بين المفوضية والسجل المدني.

-        وفى الختام أعرب الفريق شرطة حقوقي/ عوض النيل ضحية عن شكره لما تقوم به مفوضية اللاجئين في مجال التدريب لمنسوبي السجل المدني لرفع القدرات وهذه الورشة خير دليل على ذلك مطالبا أن يستمر هذا التعاون حفظا للحقوق الإنسانية مؤكدا أن تسجيل الأطفال هو واحد من البرامج المهمة للسجل المدني.